An Unbiased View of وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



دعم الموظفين: يقدم القسم الدعم اللازم للموظفين خلال فترة التغيير، من خلال توفير التدريب والتوجيه والمشورة، ومساعدتهم على التكيف مع التغييرات الجديدة.

يستخدم الأخصائي خبرته باختيار الشخص المناسب للوظيفة المحددة، ويجب أن يكون العامل بهذا المجال على معرفة تامة بالتوصيفات الوظيفية للشركة، وآلية التوظيف، والرواتب والمزايا التي تُقدم للموظفين.

وتلعب الموارد البشرية دورًا حاسمًا في التخطيط الاستراتيجي، والتعاون مع الإدارة العليا للتنبؤ باحتياجات القوى العاملة المستقبلية وتنفيذ المبادرات التي تدعم أهداف العمل طويلة المدى. وبعيدًا عن الوظائف الإدارية، تعمل الموارد البشرية بشكل فعال على تشكيل الثقافة التنظيمية، وتعزيز القيم التي تتوافق مع مهمة الشركة وتعزيز التنوع والشمول.

تُقدم برامجنا التدريبية من خلال أساليب تدريبية مختبرة ومعدة من قبل خبراء في المجال دراسة ذاتية

تتنوع مسميات وظائف الموارد البشرية في الشركات، وتختلف باختلاف حجم الشركة وطبيعة عملها.

مساعدة منظمات العمل على اكتشاف النقاط الحرجة للموظفين.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

من خلال تسجيلك الدخول إلى حسابك، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. إنشاء سيرة ذاتية

اقرأ أيضًا: دليل إدارة الموارد البشرية للشركات الناشئة

- تطوير وتنفيذ جميع السياسات والعمليات الخاصة بالموارد البشرية.

فهم وتطبيق اللوائح: يمتلك القسم معرفة عميقة وظائف الموارد البشرية بقانون السلامة والصحة المهنية وملتزم بتطبيق اللوائح والتحديثات ذات الصلة كافة، وضمان الامتثال لها.

ندوات عبر الإنترنت ندوات ولقاءات مثرية عن الموارد البشرية

التخطيط الوظيفي: يقوم مديرو الموارد البشرية أيضا بإنشاء المسارات الوظيفية التي توفر فرص النمو للموظفين.

مفهوم إدارة الموارد البشرية تُعرف الإدارة بمفهومها الاصطلاحي بأنَّها مجموعة من عمليات التخطيط والتنظيم...

Report this wiki page